رسائل قلبيَّة إلى حفظة القرآن الكريم...متجدد
ينتهي : 10-11-2014[Photoshop cc 14.0] بالحُبّ نعطِي للعطاءِ مَذاقْ ..!*
ينتهي : 10-11-2014الحل هنا لتعديل صوركُم]ْ
ينتهي : 30-10-2014- طلابُ النّور " ومضـات لإستقبال العام الدراسي "
ينتهي : 25-10-2014شجرَة الرَبيع تحتاجُ سُقياكِ يا (رَبيع)!
ينتهي : 30-10-2014
افتراضي مُتفائِلون (مادام في السماء إله)
ينتهي : 25-10-2014مسلسل ( موائــــد محرمة ) ..!!
ينتهي : 28-10-2014|| ورقة شخبطة؟! ||
ينتهي : 28-10-2014لديكم أخ مفقود!!
ينتهي : 28-10-2014

العودة   مُنْتَدَى أَنَا مُسْلِمَةٌ > المنتديات الاجتماعية > واحَـة الأُسْـرة

واحَـة الأُسْـرة ممْلكتِـي الخاصَّـة وتَمْتمـات أُسْرتِـي وشيءٌ من همسَـات الحيـاة .

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10 Mar 2007, 06:09 PM   #1

شجرة طيبة
 
الصورة الرمزية عهد المحبة

العضوٌيه : 9163
 التسِجيلٌ : Feb 2006
مشَارَكاتْي : 2,575

عهد المحبة غير متواجد حالياً

إبتسامة عريضة ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً نبدء بمدخل البيت



افكار شرقيه لمدخل المنزل







الطراز الهندى





الطراز الإنجليزي





كيف تخلق لمحه شرقيه؟
يقول أحد المصممين : " تكوين جلسة شرقية أو مدخل أو ركن في البيت يعود بنا إلى الزمن الجميل , قد لا يحتاج إلا قطعة واحدة فقط تمنحنا ما نريد .. حتى لو كان البيت كلاسيكي الطراز أو مودرن...
قطعة واحدة إذن ....وابدأ بها رحلة إلى روعة الشرق

كيف تخلق لمحة شرقية في بيتك ؟
إليك هذه النصائح ...
-استخدام الألوان الداكنة الشرقية الإيحاء , مثل الأحمر و الأخضر في التنجيد والستائر والدهانات.
-استخدام الإكسسوارات والأقمشة ذات الزخارف العربية من الأحجار الكريمة بألوانها الذهبية ...
-إعادة اكتشاف تراثنا بالبحث في محلات النحاسيين مثلا ..عن أشياء لم يتم الإفراط في استخدامها , مثل الأبواب القديمة والمشربيات والصواني والأباريق الزجاجية وتوظيفها بشكل مختلف .
-اختيار بعض الزخارف الشرقية التي يمكن تكرارها إما برسمها على الصواني , وإما على قطع الأثاث وإما على الحوائط بطريقة الاستينسل.
- إن الخطوط العربية من اجمل الأفكار للنقش على أغطية الإنارة أو المفارش أو اللوحات لما تحمله من روح عربية متميزة عن بقية الحضارات..
-عدم الاقتصار على الشرقي العربي بل هناك التركي , والإيراني , والهندي , والذي يمكن الانتقاء منها ومزجها معا.

الإكسسوارات :
نلاحظ بأن من اكثر الإكسسوارات تماشياً مع التصميم الشرقي هي النحاس والأقمشة المعتقة التي يمكن تعليقها على الجدران أو فرشها بطريقه عشوائية على الجلسات أو الطاولات ...
ويمكن وضع بعض الأعشاب العطرية بعد تنسيقها تنسيقات جميلة ومرتبه في زوايا الغرفة أو على الطاولات .
وتحتل اللوحات التي تحمل الصور القديمة للمساجد أو الأسواق القديمة مكانه كبيره بين الإكسسوارات الشرقية ... ومن الإكسسوارات و التي قد تتوفر لدى الكثير منا هي الحلي الفضية والتي تنسق في لوحات وتعلق على الحائط أو تنثر بطريقه متناسقة على الطاولة .

العطور :
نعم العطور سمه أساسيه في عكس روح الديكور ..وخصوصاً هنا في الديكور الشرقي ولنعزز الروح العتيقة للديكور ولنعطي للمنزل عمراً أكبر ليوحي بالقدم , لذلك نستخدم العطور التقليدية الكلاسيكية كالبخور والخلطات الشرقية وبعض الأكياس الجاهزة والمعبأة بأوراق الزهور الجافة وخليط التوابل والتي توضع في أطباق فتنتشر الرائحة في الغرفة ..وكذلك الفواحات , والفوانيس التي تستخدم معها الزيوت العطرية والشموع .

ألوان الحائط :
يمكن استخدام الألوان الداكنة في الحائط ودرجات البرتقالي أو البيج أو الأبيض مع بعض الإضاءة الخافتة التي تكسبه مظهر التعتيق ..
و يمكن صبغ الحائط بطريقة الخطوط الأفقية العريضة باللونيين البني والبيج ..وهي مأخوذة من واجهات الجوامع المملوكية وهي في الأساس تصبغ باللونيين الأبيض والأحمر ولكن مع عوامل التغير والبيئة تتحول إلي البني والبيج ..ولإكساب الحائط هذه السمة من التعتيق دهن بالبني والبيج ..وهذه الفكرة يفضل أن تطبق على حائط واحد في الغرفة أو حائطين متجاورين ليشكل نقطه مركزيه تجذب النظر إليها .
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور     -||-     المصدر : مُنْتَدَى أَنَا مُسْلِمَةٌ     -||-     الكاتب : عهد المحبة





قديم 10 Mar 2007, 06:13 PM   #2

شجرة طيبة
 
الصورة الرمزية عهد المحبة

العضوٌيه : 9163
 التسِجيلٌ : Feb 2006
مشَارَكاتْي : 2,575

عهد المحبة غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



الأسرة .
2- إذا كان العدد كبير أو يخشى أن يبرد الطعام فعندئذ ابدأ بتناول الطعام عندما ترى أن عدد الحاضرين اصبح مناسبا ولا داعي لانتظار الجميع.
3- في حالة البوفيهات ابدأ في تناول الطعام بمجرد دخول غرفة البو


الطراز الصيني











الطراز المغربي


__________________

صالة الطعام

فن الشوكة .. والسكينة



الحرص على ظهور المائدة بشكل جميل ولائق كثيرا ما يؤدى إلى الإحساس بالقلق ومحاولة جمع كل ما هو لامع وغال فوق مائدة واحدة الأمر الذي يؤدى إلى حدوث نوع من الازدحام والتكدس بلا داع..
فمن المفروض أن تفرش المائدة بذكاء .. وان تكون لكل قطعة وظيفة ومثلما نحرص على ألا تكون هناك قطع ناقصة يجب ألا تزيد القطع أيضا عن المطلوب .

قليل من الإكسسوار والاهتمام يعطى العشاء أو الغذاء نوعا من الدفء والرومانسية و يضفي على جو المائدة شكلا مميزا لأن العلاقة بين أنواع الطعام وأشكاله وطبيعة ترتيب المائدة لها دور كبير في احتفاظ المائدة بتوازنها .

خبراء الإتيكيت يقولون إن الموائد الكاملة يجب أن تضم شوكتين على اليسار واحدة كبيرة و الأخرى صغيرة .. و أيضا سكينين على اليمين واحدة منها للأسماك إذا تضمنتها قائمة الطعام والأخرى للحوم ومعهما ملعقة كبيرة .

أما بالنسبة لوضع الأطباق فالقواعد تقول انه يوضع في البداية الطبق الأكبر للوجبة الرئيسية و يكون مسطح وفوقه طبق اصغر للسلطات والمأكولات الباردة وداخله طبق اصغر ثالث للحساء ,

وللزينة واللمسة الفنية الرفيعة يوضع تحت كل هذه الأطباق طبق فضي ليتمكن بعد ذلك إكمال اللوحة باختيار ملاحات للملح والفلفل من الفضيات أيضا إضافة إلى شمعدان فضي لجو رومانسي في الأمسيات .

ويضيف المتخصصون في فنون الموائد أن هناك لمحة أخرى دافئة تجعل للمائدة رونقا خاصا وهى وضع زجاجتين من الكريستال بإحداهما بعض الخل والأخرى بعض الزيت .
وما اجمل أن تضيف سيدة المنزل إلى ذلك حلية فضية خاصة بالمائدة لتحمل ورقة مكتوب عليها اسم كل مدعو .

وهناك بعض الأشياء الهامة الأخرى و التي ينصح خبراء الإتيكيت بعدم نسيانها , فالزبد مثلا مقدمة لها طابع خاص في قائمة الطعام وسيكون رائعا إذا وضع على المائدة بداخل إناء فضي ذي غطاء على شكل جرس صغير .

أما بالنسبة للألوان فيقول الخبراء انه إذا كان إعداد المائدة للإفطار فالاهتمام يكون بالألوان المبهجة المرحة التي تجعل بداية اليوم ذات طبيعة ربيعية متفائلة , أما الألوان لعشاء الأمسيات والرومانسية فيفضل لها الألوان الداكنة كالأزرق أو القرمزي إضافة إلى الشموع والورود بنفس اللون وتلك المائدة هي نفسها التي اختارها المتخصصون لدعوات الأعياد .

يبقى في فن ترتيب المائدة ترتيب المقاعد و أماكن جلوس الضيوف وهنا يكون الأمر بيد صاحبة الدعوة و التي تعرف وحدها أهمية كل مدعو وتستطيع بدون إحراج أن تختار له المكان القريب وبجوار الشخصيات التي تناسب مستواه وطبيعة شخصيته أيضا .

ثمان خطوات ترشدك لترتيب المائدة



1) غطي المائدة بالغطاء المناسب على أن لا يتدلى اكثر من 30سم من جوانب الطاولة.
2) عند وضع السكاكين والشوك والملاعق يجب أن لا تبتعد حافة مقابضها اكثر من 2سم عن حافة الطاولــة.
3) ضعي السكين إلى يمين الطبق بحيث تكون حافتها الحادة باتجاه الطبق.
4) توضع الملاعق إلى يمين الطبق بالقرب من السكين ويعتمد عددها على الأصناف المقدمة، وما يستعمل منها أولا يوضع بعيدا عن الطبق إلى الخارج.
5) توضع الشوكة إلى يسار الطبق وتكون أسنانها متجهة إلى الأعلى، فيما يعتمد عدد الشوك على الأصناف المقدمة، وما يستعمل منها أولا يوضع الأبعد عن الطبق.
6) طبق السلطة يوضع إلى يسار الشوكة
7) ضعي طبق الخبز والزبد ( في حالة استعماله ) إلى يسار الطبق أعلى الشوكة وتوضع سكين الزبد على يمين طبقها وتكون حافتها الحادة متجهة إلى وسط الطبق.
8) ضعي كوب الماء إلى اليمين فوق رأس السكين

فخامة ملكيه على موائدك

جميعنا تبهره الفخامة في فتره من الفترات ولا نستطيع أن ننكر روعة وجاذبية المائدة الفخمة ,أحيانا قد ترغب بالجلوس على مائدة فقط لتشعر بأنك ملك مرفه تبرق أمام عينيك كؤوس الكريستال وتجذبك الأطباق المذهبة والفضيات
ولتحقق لنفسك هذه الرفاهية الملكية في منزلك لا تغفل نقاط أساسيه لتحقق الشكل النهائي ولكلٍ ثمنه...

الألوان : وهي تساهم بشكل رئيسي في خلق جو ملوكي إن العصور القديمة هي التي ظهر فيها فنون الفخامة والاهتمام م بكل ما هو غالي وتحديدا العصور الأوربية ( الإنجليزي والفرنسي والإيطالي ) وتميزت هذه الفترات بألوان كانت صفه مميزه لها الأزرق الملكي الأحمر النبيذي والأحمر الغني, الوردي الكريمي , الأخضر الزيتي, الأخضر ,الذهبي , الفضي, الزبرجد(الأزرق المخضر) وهناك ألوان أخرى ولكن هذه أكثر الألوان التي تميزت بالفخامة .

الخامات : وهي المستخدمة في التنجيد و يتربع على قامتها المخمل ,الحرائر ,الساتان والجلد.

الإكسسوارات : اكثر ما اشتهر من إكسسوارات الموائد الشموع بألوانها وأشكالها وأحجامها المختلفة ولا ننكر أن لها دور في خلق جو هادئ ورومانسي يبعث الجو الحميم بين الأشخاص , ثم تأتي باقات الزهور المنسقة وأطباق الفاكهة المنوعة ,
وهناك إكسسوارات أخرى من مفارش للطاولة ( كالحريري المقصب , مفرش الأورغنزا المطرز (و النحاسيات والفضيات والزجاج المنفوخ وحاملات الفوط و غيرها..

ولا ننسى المنظر المحيط بالمائدة والذي يمتد إليه نظر الجالس فالستائر والجدران و الإضاءة والإكسسوارات تكمل مع المائدة سمات الفخامة..



إتيكيت الجلوس إلى المائدة

قبل الجلوس
1- يجب عدم إحداث ضجة أثناء الجلوس إلى المائدة ، ويمكن الجلوس على الكرسي من جهة اليسار على أن تراعي الشخص الجالس إلى اليمين حتى لا تأخذ اتجاهاً مضاداً فيحدث الارتباك الغير مرغوب به فإذا لاحظت أن الشخص يمينك يتجه إلى الكرسي جهة اليسار فلا تتجه إلى اليمين بل أبقى في نفس الاتجاه ( إلى اليسار ) .
2-إذا كانت الدعوة في بيت أحد الأقارب أو الأصدقاء فعلى المدعو أن ينتظر حتى يحدد له المكان المفروض أن يجلس فيه , أما إذا كانت حفلة ووضعت الكروت بأسماء المدعوين فعلى الشخص أن يبحث عن اسمه ويجلس حيث هو محدد له .
3- عادة تجلس ربة المنزل على رأس المائدة وفي مواجهتها رب الأسرة وتجلس على يمينه الابنة الكبرى ويجلس الابن الأكبر إلى يمين والدته ثم الولد الثاني على يسار الأب وهكذا ....

الفوط
1- تمسك ربة المنزل بالفوطة الموضوعة أمامها وتنفضها ثم تضعها على ركبتيها بعد ذلك يفعل الجالسون مثل ذلك , الفوط الصغيرة تفرد تماما أما الكبيرة فاكتفى بفرد بعض طياتها فقط .
2- يجب عدم وضع الفوطة تحت الطبق أو ربطها حول العنق إلا للأطفال وحتى هؤلاء يفضل ربط المرايل الخاصة بهم بدلا من فوط المائدة .
3- من الجائز تجفيف الفم بالفوطة وخاصة قبل تناول كوب الماء حتى لا يترك آثارا دهنية على الكأس .
4- عند الانتهاء من تناول الطعام توضع الفوطة بدون إعادة طيها في الجهة اليمنى ويمكن وضعها في اليسار,الفوط الورق تعاد بنفس الطريقة (في جهة اليمين )

طريقة الجلوس
1- يجب أن يكون الجلوس في وضع مستقيم ودون تكلف .
2- ينقل الطعام إلى الفم ولا يقرب الفم إلى الطبق أي يجب عدم الانحناء أثناء تناول الطعام .
3- يجب عدم الارتكاز على المرفق على المائدة أثناء تناول الطعام وأن يبقى المرفق إلى جانب الجسم حتى لا يتضايق الشخص الجالس بالجوار .

الحديث على المائدة
1- يجب أن يتناول الحديث على المائدة موضوعات هامة وشيقة تهم جميع الجالسين .
2- أن يشترك معظم الجالسين في الحديث و تجنب الأحاديث الجانبية .
3- يفضل الابتعاد عن أحاديث المرض والحوادث و ما يسبب اشمئزاز الآخرين.
البدء في تناول الطعام
1- يجب الانتظار حتى يكتمل الجميع وتبدأ ربة البيت بالأكل أولا ثم الضيوف أو أفراد
فيه






قديم 10 Mar 2007, 06:16 PM   #3

شجرة طيبة
 
الصورة الرمزية عهد المحبة

العضوٌيه : 9163
 التسِجيلٌ : Feb 2006
مشَارَكاتْي : 2,575

عهد المحبة غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



الطية الأولى :
خطوة 1:
نطوي المنديل بشكل مربع بحيث يكون مركز المنديل في الأعلى .

خطوة 2:
صنع 2-4 ثنيات صغيرة على كلّ جانب من المنديل.

خطوة 3:
ثم يجهّز المنديل و تجمع الثنيات لكي يدخل في حلقة المنديل.

خطوة 4:
ندخل المنديل في الحلق ثم ترتّب الثنيات بعض الشّيء كي تكون جذّابة.


الطية الثانية:

هذه الطية سهله و سريعة و جميلة في نفس الوقت.

خطوة 1:
نطوي المنديل على شكل مربع .


خطوة 2:
قومي بطي كلّ جانب نحو المركز، بشكل لفات اسطوانيبة.


خطوة 3:
يجمع الطرفين و يجهّز كي يدخل في حلقة المنديل.


خطوة 4:
يدخل في الحلق ويقلب بحيث تكون الجهة الملفوفة في الظهر.


الطية الثالثة :

هذه الطية سهله وذات منظر جميل يمكنك تجريبها لحفلة عشاء .
الخطوة 1:
افرشي المنديل بشكل مستوي كما في الصورة .


الخطوة 2:
ابدئي طيّ المنديل بشكل أكورديون
(accordion) من القاع، صعودا إلى القمة



الخطوة 3:
اطويه من المنتصف .


الخطوة 4:
أدخلي المنديل في الكأس واثنيه من الأسفل قليلا بقدر بوصة تقريباً.


الخطوة 5:
افتحي الطيات بشكل مروحة.


الطية الرابعة :

طية المنديل المعقود
خطوة 1:
افرشي المنديل بحيث تكون إحدى الزوايا إلى اسفل .


خطوة 2:
اثني النصف العلوي على السفلي بشكل مثلث.


خطوة 3:
لفي المنديل إلى أعلى .



خطوة 4:
حتى تصلي إلى الحافة.


خطوة 5:
لفيه بطيه مناسبة لتحضيره لربط العقدة .


خطوة 6:
اربطيه بشكل عقده مرتخية .


خطوة 7:
تعدل النهايات إذا كان ضروريا.



الطية الخامسة :

طية أنيقة بشكل النجمة
خطوة 1:
يفرد المنديل المربع بعد تنشيته جيداً و كيه .

خطوة 2:
يثني من المنتصف بحيث نحصل على شكل مستطيل .

خطوة 3:
يثني مرة أخرى للمنتصف لكن الطرفين إلى الداخل بحيث نحصل على شكل مستطيل .


خطوة 4:
يثني المستطيل كسرات صغيرة من أعلى لأسفل بشكل أكورديون .


خطوة 5:
تجمع الكسرات و تثبت من أحد الجهات أما الجهة الأخرى فتفتح الزوايا و ثناياها كما هو موضح .


خطوة 6:
يوضع المنديل على المائدة في شكل كالنجمة المشرقة .



تابع^

^


^




قديم 10 Mar 2007, 06:18 PM   #4

شجرة طيبة
 
الصورة الرمزية عهد المحبة

العضوٌيه : 9163
 التسِجيلٌ : Feb 2006
مشَارَكاتْي : 2,575

عهد المحبة غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



الأريكــة

من المفترض أن نخطط جيدا قبل شراء الأريكة ومدى الحاجة إليها ومناسبتها لحجم الغرفة ، و ينصح أن يتم تجربة الجلوس عليها في المعرض قبل شرائها للتأكد من جودتها و التأكد من أن المساند و الأرائك و الحشو مريح و تفضل الأرائك الثقيلة كونها تتميز بصناعتها من مواد أكثر صلابة تعطيها عمر أطول للاستخدام .
المعروف أن استخدامات الأريكة في غرفة المعيشة يكون للراحة لذا يجب أن تتصف بالمتانة والراحة والاتساع ، و أما غرف الاستقبال فتناسبها الأريكة أكثر رسمية وجمالا ، في حين أريكة غرفة النوم فهي أقل حجما ولا تتعدى كونها إكسسوارا مكملا للغرفة .

اختيار الحجم:
يتم مراعاة الانسجام والتناسق بين الأريكة والغرفة من ناحية الحجم والشكل واللون والجودة وكذلك مع بقية الأثاث , لذلك من المهم أخذ مقاسات المساحة التي ستحلها الأريكة قبل الخروج لشرائها .
إذا كانت الأريكة كبيرة و رغبنا أن تبدو أصغر حجما يمكن أن نضيف لها بعض الوسائد ، أما إذا كانت صغيرة فمن المفيد تجنب هذه الإكسسوارات .

اختيار الطراز:
عندما تشتري أي قطعة من الأثاث من المهم أن تراعي طراز منزلك عند إختيارها .

- الأريكة ذات المظهر المعاصر تتميز بمساند ذراعين مربعة الشكل و ترتفع على قواعد رفيعة , و شكلها بسيط و غير متكلف لذلك فهي مناسبة للشقق لكون المساحة فيها محدودة عادة .

- الطراز الكلاسيكي في الأريكة يتميز بقاعدة سميكة من الوسائد الغنية بحشوتها كما تتميز بذراعين ملتفة بشكل دائري مع عدد من الخداديات الموزعة عليها و حجمها بشكل عام كبير و هي إختيار رائع للغرف الواسعة .

اختيار الألوان :
الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر تناسب البلدان الباردة لأنها تضفي إحساس بالحميمة والحرارة أما الألوان الباردة مثل الأزرق والبنفسجي والأخضر فهي توحي بالهدوء و الانتعاش وتناسب البلدان المشمسة والحارة ، والألوان الفاتحة مناسبة في الغرف الصغيرة ، أما الغرف الواسعة فحرية الحركة والتصميم أكبر واختيار النقوش والألوان واسع وإضافة الإكسسوارات من وسائد وغيرها يزيد من جمال الأرائك .



نقاط هامة لاختيار أثاث حجرة المعيشة

حتى القرن العشرين لم تكن غرف المعيشة متعارف على وجودها في المنزل مثل غرف النوم والطعام والمجالس وغيرها...أما اليوم فتعتبر غرفة المعيشة هي الغرفة الرئيسية في المنزل و التي تجتمع فيها الأسرة ... لذلك يجب أن تتمتع بجميع ملامح الإسترخاء والراحة...

الخصوصية التي تتمتع بها هذه الحجرة تتيح لك وضع جميع لمساتك الخاصة التي تناسبك وتلبي متطلبات أسرتك بلا قيود أو حدود ... وقد تضمن هذه المتطلبات وجود عدد من الأجهزة مثل التلفاز والفيديو والهاتف ... حيث يبقى لك الخيار بوضعها في الخزائن الخشبية بحيث لا تظهر الأجهزة إلا في أوقات استخدامها أو اختيار الخزائن الزجاجية المخصصة لها والتي تضفي على المكان أناقة دون أن تخفي الأجهزة عن الأنظار.

و لإضافة المزيد من الحيوية للمكان يمكنك التركيز على توزيع النباتات الخضراء في أركان الحجرة وأيضاً توزيع الضوء الطبيعي الذي يصل عبر النوافذ صباحاً والضوء الصناعي ليلاً ليتم توجيههما بشكل مناسب لا ينعكس على شاشة التلفاز ويساعد في نفس الوقت على الرؤية الجيدة والقراءة والاسترخاء


ملاحظات لغرف معيشة أجمل

غرفة المعيشة إنها مجمع العائلة تستخدم لمشاهدة التلفاز وقد تستخدم في القراءة أو للجلوس لتبادل الحديث و ربما لتناول الشاي و القهوة ,
لذلك يجب أن نراعي ذلك في الألوان و الخامات التي نستخدمها في غرف المعيشة :
- نوع الأثاث المستخدم في الصالة و المقاعد المستخدمة من المهم أن تكون مريحة لتناسب دور الصالة الأساسي و هو الاسترخاء لعدة ساعات في جو عائلي حميم و يفضل أن يجمع بين الناحية الجمالية و العملية و ذلك بحكم استخدامها بشكل يومي و من عدد كبير من الأشخاص و بالتالي تعرضها أكثر من غيرها من غرف المنزل لعواقب الاستخدام المستمر خصوصاً في حال و جود أطفال …. فمن المهم أن يكون كل شئ حولهم آمن بعيد عن الخطر بحيث يبعد عنهم ما يخشى مخاطره كالقطع القابلة للكسر ( كالزجاج و الفخاريات ) الأدوات الحادة ( كزوايا بعض قطع الأثاث ) مصادر الكهرباء …..الخ

- للإضاءة دور كبير في تحديد الديكور المناسب فمثلا إذا كانت الغرفة ذات نوافذ كبيره فذلك يسمح للإضاءة بالدخول إلى الحيز بقدر أكبر مما سيوحي بالاتساع ويعطي منظر جميلا للفرش , أما إذا كانت النوافذ صغيره فستكون الغرفة مظلمة نوعا ما لذلك يجب أن نراعي تناسق الألوان بشده , و عندها نستخدم الألوان الفاتحة للجدران والأرضيات أما إذا كانت الإضاءة قويه فالمجال مفتوح لاستخدام الألوان الفاتحة أو القاتمة.

- الألوان إذا كانت الغرفة مفتوحة على باقي المنزل فيفضل اختيار الألوان المحايدة لمعظم الأسطح كالجدران والأرضيات أما أقمشة الستائر والتنجيد فينصح بالأنواع ذات الخطوط البسيطة و الغير رسمية فالأقمشة المزركشة والمعقدة التصميم غير عملية و لا تناسب الغرف المستخدمة من قبل الأطفال و بشكل يومي .

- التغير في منسوب الصالة الواحدة من وسائل الديكور الجيدة و كذلك وضع فاصل أو جدار ديكور بنصف ارتفاع بحيث يمكن وضع نوعين مختلفين كلياً من الأثاث في ذات الصالة …أي يمكن تقسم الصالة إلى عدة أجنحة.. كاستخدامها جلسة عائلية في جهة و وضع طاولة طعام في جهة أخرى من ذات الصالة مع وجود ممرات فسيحة لاستيعاب الحركة الدائمة .


تصميم الصالة يدعو الضوء لدخولها

الصالةهي قلب المسكن و تمثل أهم أجزاء المسكن لأن غالباً ما نجتمع و نقضي فيها معظم أوقات مكوثنا في المنزل كما أنها في منازل عديدة يعتبر أول مكان نقابله عند دخول المنزل الصالة العائلية أو غرفة المعيشة, لذا فإنه من الأهمية أن يكون موقعها على أجمل ركن في المسكن كأن تطل على الحديقة المنزلية الرئيسية أو على المسبح , و تصميم النوافذ في الصالات يجب أن يراعى فيه أن يسمح بأكبر مساحة رؤية ممكنة مع المحافظة قدر الإمكان على الخصوصية اللازمة …
و من أهم الأمور التي تراعى عند تصميم الصالات هو إضفاء خصوصية لها بدون تحديدها بالجدران المصمتة ….
الاتجاه السائد حالياً هو الحرص على إعطاء الصالة العائلية الشعور بالأتساع , و أحد الوسائل القوية هو فتح سقف الصالة العائلية نحو الدور الأعلى …
و الاهتمام بزخرفة السقف بوسائل مختلفة كالقبب أو زخارف الجبس أو الإنارة و غير ذلك …
ويبقى تصميم شكل نوافذ الصالة التي تطل على الحديقة الخلفية أو المسبح أحد العوامل المهمة في الحكم على جمال الصالة و روعتها حيث يفضل في نوافذ الصالات أن تكون ممتدة إلى الأعلى قدر الإمكان بحيث تسمح بمساحة رؤية واسعة وأن تكون في الأسفل في مستوى أرضية الصالة تقريباً أي أن تكون على كامل مساحة الجدار …
بحيث يبدو للجالس في الصالة أن منطقة الصالة و ما خلف نوافذ الصالة منطقة واحدة . …
كما أن لشكل الستائر المستخدمة التأثير الكبير على مظهر الصالة مهما أختلف نوع أو شكل أو طراز الستائر المستخدمة …


السلم الداخلي في الصالة

هو السلم المتربع عادة وسط المنزل و يحتاج إلى مساحة و عناية اكثر بجماله لوضعه المكشوف في باحة البيت …..لذلك يجب ملاحظة عدة أمور منها :
- تصميم أرضية السلم ( العتبات ) باختيار نوعية تتماشى وجو المكان المحيط به و كذلك درجات لونها أياً كانت رخاماً أو غيره .
- الاهتمام بتصميم الثلاث درجات الأولى من السلم و ذلك بتوسيع عرضها قدر الإمكان للعتبة الأولى و التدرج فيه حتى يصل إلى عرض الدرجات الأخرى .
- الاهتمام بحاجز السلم ( الدرابزين ) و لتكون قطعة ملموسة الجمال , تضفي إلى الصالة شيئاً من الإبداع و الفن و أياً كان نوع المواد المستخدمة ( الخشب – النيكل – النحاس –الحديد – الستيل ….) و في الغالب يكون أجمل لدرابزين السلم لو كانت نهايته ملفوفة و كأنه يفتح ذراعيه لاحتضانك .
- في أحيان كثيرة تكون حدود السلم هي جدران مصمتة لذا يفضل التعامل معها على أساس أنها الخلفية الحقيقية لجماليات السلم ووضعها في التصورات الجمالية له .
- يمكن الاستفادة من الفراغ في أسفل السلم بوضع قطع تضفي عليه الجمال كقطع من الأثاث أو حديقة من نباتات الظل تتخللها إضاءة مخفية أو شلال ماء صغير أو أدرج للتخزين أو حتى مطبخ صغير للتقديم و غير ذلك من الأفكار …..


صالة الشقة لا تقل روعة عن صالة الفيلا

في شقتك أيضاً يمكنك التمتع بصالة أنيقة لا تقل روعة عن صالة الفيلا …..
لكن كيف ؟؟؟
- إذا لم تتمكن من فتح سقف الصالة للدور العلوي يمكنك تكسيه سقف الصالة بقطع مرايا محاطة بديكور جبسي أنيق تعطيك شعور مماثل…
أو بكل بساطة استخدام ألوان مخالفة أفتح للسقف و إضاءة موجهة لأعلى لإعطاء شعور بابتعاد السقف .

- إذا أفتقد جمال و أناقة الدرابزين في صالة الشقة لعدم وجود الدرج يمكنكم تعويض ذلك باستخدام الحواجز ( البارتيشن ) في أحد زوايا الصالة لأنها عادة تصنع من نفس مواد صنع الدرابزين كالخشب أو المعدن أو غير ذلك …و اختيار نقوش مقاربة للدرابزين و لتأكيد الإيحاء يفضل استخدام حواجز بنقوش كبيرة تقارب نقوش الدرابزين في حجمها و تباعدها

- عند و جود شرفة للشقة يمكنكم استغلال الجدار الملاصق له بوضع شبابيك كبيرة ممتدة على مساحة الجدار ووضع المدفأة هناك أيضاً……بشكل لا يقل جمالاً و روعة عن الفيلا ..بل قد يتميز عنها بقرب بقية خدمات المنزل حولك و بجو من التقارب و الالتفاف حول بعض .


و حلول صالة المعيشة الضيقة قد تنفع كثيراً في الشقة :
عندما تعتقد أن فراغ غرفة المعيشة محدد و صغير المساحة , و ترغب في الحصول على الإيحاء بكبر مساحته فعليك باستخدام الوسائل التالية :
- سقف مفتوح لأعلى أو مائل .
- إنارة طبيعية .
- مرايا كبيرة .
-ألوان فاتحة و متماثلة للسقف و الجدران .
- أرضيات ذات سطح أملس لا مع .
- استخدام قطع أثاث ذات مقاسات صغيرة .

__________________




قديم 10 Mar 2007, 06:19 PM   #5

شجرة طيبة
 
الصورة الرمزية عهد المحبة

العضوٌيه : 9163
 التسِجيلٌ : Feb 2006
مشَارَكاتْي : 2,575

عهد المحبة غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



مخطط تنظيم أثاث غرفة النوم
غرفة نومك هي المكان الأكثر خصوصية في منزلك، فهي لك أنت بسريرها وستائرها ودولابها، حتى مصابيح الكهرباء فيها فان أردت تغييرها، لا تترددي ولا ترتبطي بأسلوب الديكور الذي اتبعته في غرف منزلك الأخرى.
تخلي عن التقليد و افرشيها بما ترتاح له عيناك ونفسيتك فقط .
ابدئي باختيار الأثاث الذي ترتاحين له، على أن تأخذي بعين الاعتبار مساحة الغرفة وهذه نقطة مهمة جداً
الأسئلة العشرة التالية ستساعدك في وضع المخطط الأساسي لتنظيم و اختيار أثاث غرفة نومك، فمن خلال طرح الأسئلة و تحديد الاحتياجات بالضبط قبل الإقدام على كل خطوة يقلل من كركبة الأثاث بدون فائدة و يوفر كثير من الجهد و الميزانية

س1: من سيشغل الغرفة؟
- أنت وزوجك
- أنت فقط
- طفل واحد
- طفلين
الإجابة على هذا السؤال ستحدد حجم السرير الذي ستختارينه، لان حجمه سيتحكم بالمساحة المتبقية في الغرفة و أماكن التخزين.

س2: كيف ستستخدم الغرفة؟
- غرفة نومك الخاصة
- للأطفال
- للضيوف
- لك ولطفلك
لان غرفة الضيوف لا بد أن تكون دائما في أفضل استعداد للترحيب بأي ضيف بطريقة ممتازة , و الغرفة التي لك ولطفلك لابد أن تحوي
سريرا خاصا بالطفل إضافة لسريرك , و غرف الأطفال عادة يكون حجم أسرتها أصغر , أما غرفة نومك فهي واحتك المفضلة.

س3: ما هو مخططك لاستخدامات غرفة النوم؟
- للراحة و النوم
- للتأنق والمكياج
- للدردشة على الهاتف
- لمشاهدة برامجك المفضلة
-للاستماع للراديو
- للقراءة
- لمزاولة التمارين الرياضية
احتياجاتك و حجم الغرفة سيحدد أي النشاطات تختارين، خدي مقاسات المساحة جيدا قبل تحديد جواب هذا السؤال.

س4: مادا ستخزنين في غرفة نومك؟
- الملابس
الأحذية
- إكسسوارات
- بياضات و مناشف
- مجوهرات وقطع ثمينة
- كتب ومجلات
-أجهزة كهربائية( تلفاز , فيديو, مسجل .....)
- آلات تمارين رياضية
- أدوات تجميل
الإكثار من أماكن التخزين يحتاج إلى مساحة كبيرة، و أيضا إلى التنظيم والترتيب والا... لم تعد غرفتك ملجأ لأمنك وراحتك.

س5: ما هي انسب الأرضيات؟
-موكيت
-سجادة كبيرة لمعظم الأرضية
- قطع سجاد صغيرة
- سيراميك أو بورسلان
- رخام
- فينيل
فكري بالأمان والنظافة و التكلفة، الرخام والسيراميك أكثر نظافة لكنه خطر على سلامة الأطفال وكبار السن عند السقوط عليه , أيضا فكري بما ستدوس عليه قدماك بعد تــرك الفراش.

س6: أين تريدين مصابيح الإنارة؟
- على جانب السرير
- فوقه
- قرب أو فوق طاولة الزينة
- أبليكات على الحائط
- في السقف فقط
هل تقرئين في الليل ولا تريدين إزعاج زوجك بالضوء؟ هل تحتاجين ضوءا قويا ًعندما تضعين الماكياج؟ أو عندما تعملين في مكتبك الصغير؟
فالإضاءة في غرفة النوم تتسلسل من خفيفة ورومانسية إلى قوية وعملية .

س7:أي أسلوب استخدمت في غرفة نومك؟
- الحديث
- العصري
- الريفي
- التقليدي

س8: ما هو نوع الأثاث الموجود في الغرفة الآن؟
-سرير
- مرتبة السرير
- طاولة زينة
- طاولة كومودينو
- أريكة
- طاولة
- مكتب
- خزانة ملابس
لا يمكن تحديد احتياجات الغرفة من أثاث إذا لم تتعرفي على الموجودات فيها أولاً و ملائمة استخداماتك لها مع وظائفها الأساسية و مدى احتياجاتك لها فعلاً

س9: ما هو الأثاث الذي تحتاجه الغرفة ؟
- سرير
- مرتبة السرير
- طاولة زينة
- طاولة كومودينو
- أريكة
- طاولة
- مكتب
- خزانة ملابس
معظم السيدات تخطئ بوضع أثاث كثير في غرفة النوم، فعليك أن تخططي جيدا لما ستضعينه في غرفة نومك إلى جانب السرير طبعاً.

س10: ما هي الآلات الكهربائية التي تحتاجينها في غرفتك؟
- ساعة منبه
- تلفاز و فيديو
- فاكس
- تلفون
- كمبيوتر
- مجفف شعر
- جهاز اتصال بطفلك
فكري بالأسلاك و تمديدها وكيفية إخفائها بالإضافة إلى نقطة الكهرباء الرئيسية.
لغـرف نوم تـفـتـح الـنـفــــس
غرفة النوم هي مكان الراحة والاسترخاء واستعادة الحيوية والنشاط ، ولذا يجب أن تتسم بالجو المريح و الحميم، وأن تولي تصميمها وتنسيقها اهتماماً خاصاً, وبقليل من الترتيب والاهتمام تجعلين غرفة نومك عشاً نابضاً بالحب والدفء
ابدئي أولاً بوضع سريرك تجاه جدار صلد لضمان الاستمتاع بنوم هادئ ومريح في جنح الظلام، وأبعدي موضع السرير عن الباب قدر الإمكان لتقديم خصوصية أكثر ، وأضيفي مقدماً(رأساً) لسريرك (إذا لم يكن متوفراً فيه) فذلك يضفي منظر أنيق و حميم للسرير.
و لتحرصي أن تكون الغرفة مرتبة دائماً، فالفوضى تجلب الكآبة والتشويش والكسل فإذا فتحت عينيك في الصباح ووقع نظرك على كومة من الملابس في الغرفة فستشعرين بالتعب على الفور لأنك ستفكرين في ترتيبها قبل أن تبدئي نهارك الجديد.

هذه بعض الأفكار المقترحة لجعل غرفة نومك مكاناً يشعرك بالراحة:

1- حاولي استخدام الشموع والورود الحمراء لأنها تتدفق عاطفة وإلهاماً، وضعي بلورات زجاجية عند نوافذ الغرفة لتعكس أشعة الشمس داخلها.

2- غرفة النوم ليست المكان الملائم للتلفاز لكن إذا رأيت ضرورة لذلك فغطي شاشته بعد إغلاقه،أو ضعيه داخل الخزانة.

3-التوازن هو عنصر هام في غرفة النوم فاختاري طاولتين متماثلتين على جانبي سريرك و ضعي عليها مصابيح متقابلة وتحفاً مزدوجة وأنيقة.

4- علقي بعض اللوحات برسومات جميلة أو مناظر الطبيعية الخالية من صور ذوات الأرواح.

5- تجنبي استخدام الأغطية المبالغ في زركشتها، واستخدمي بلا مغالاة الوسائد الوثيرة التي تجعل سريرك ناعماً دافئاً كالعش يحتضن فراخه.

6- إذا سمحت المساحة حاولي إيجاد مكان للجلوس داخل الغرفة، فذلك يجعلها أكثر جاذبية وإغراء ولتحقيق التوازن فيها اختاري كرسيين متماثلين أو أريكة واحدة مزدانة بمساند وثيرة.

7- تعرفين طبعاً أهمية المرآة وكلما كنت كبيرة كانت أجمل, لكنها لن تكون جميلة إذا كان ما ينعكس فيها هو الفوضى والركام, لذلك دعي المرآة تعكس جمالك وجمال ما حولك.



اختبري سريرك

كلنا يعلم أن نوم الليل يؤثر سلبا أو إيجاباً على حالتنا نهارا لذلك يعتبر السرير افضل استثمار ممكن أن تدفع فيه المال عند تأثيث منزلك , لكنه أيضا واحد من اكثر قطع المفروشات صعوبة عند الاختيار، فيجب أن يظهر ويكون مريحا للنظر وللاستخدام في آن واحد، لأنه من عنده يبدأ يومنا وبه ينتهي وهو محور الراحة و أساسها في المنزل ...
هل أنت بصدد شراء سرير جديد؟
هل فراشك طري أم صلب؟
مريح أم غير مريح؟
صغير أم كبير؟
هل يحوي أماكن للتخزين؟
أسئلة كثيرة تطرح نفسها لان بعضا مما ذكر أو كله مجتمعا قد يسبب ارق ليال كثيرة!!!!
ولذلك نطرح الأسئلة التالية التي إذا أجبت على ثلاثة منها بنعم، فأنت لا تنعمين بنوم هانئ
وان أجبت عن خمسة منها أو اكثر بنعم ، فتأكدي انه حان الوقت لتغييري سريرك!!!!
1- هل عمر سريرك عشر سنوات أو اكثر؟
2- هل تستيقظين بعض الأحيان أو كل الأحيان بآلام في الرقبة والظهر؟
3- هل فراش سريرك ( المرتبة) ممزق أو متسخ؟
4- عندما تتقلبين على فراشك هل تسمعين صريرا؟
5- عندما تستلقين على سريرك هل تشعرين بالنابض المعدني تحت سطح المرتبة؟
6- هل تجدين نفسك دائما ومن غير قصد في حفرة في منتصف السرير؟
7- هل حجم السرير كاف ليؤمن لك نوما هانئا طوال الليلة؟
8- هل فراش السرير غير مستوي في أي مكان منه؟
9- هل تشعرين بالخجل إن رأت إحدى صديقاتك سريرك من دون مفارش؟
الآن هل تحتاجين إلى سرير جديد؟؟؟؟

إذا كانت إجابتك بنعم، فلنستعرض أهم ما عليك معرفته قبل إقدامك على شراء سرير جديد
ينصح المختصون بضرورة تغيير السرير كل 8-10 سنوات، وذلك بناء على نظرية أننا نقضي ثلث حياتنا في النوم، وبمعنى آخر فاتك تقضين من سنتين إلى ثلاث سنوات كاملة من عمرك نائمة كل عشرة سنين، لذلك فــــكري في:
ا) ما يعجبك وما لا يعجبك في سريرك الحالي؟
ب) هل تفضلين السرير الجديد صلبا أم لينا؟
ج) هل تحتاجين لسرير اكبر حجماً؟
د) ما هو نوع طراز السرير الذي يناسب غرفة نومك؟



بعض الأفكار لتجديد غرفة نومك

موضوع غرفة النوم يطول الحديث عنه و هو واحتنا الخاصة التي نسكن إليها أكثر ساعات يومنا .
يمكن عمل تغييرات كبيرة في غرفة النوم بدون الاضطرار إلى تغيير الأثاث فمجرد تغيير النظام اللوني فيها يجلب الإحساس بأن المكان جديد.
الأمور الأساسية في الغرفة إذا كانت ذات ألوان طبيعية تسهل عملية التغيير مثل الأبيض و البيج و السكري و غيرها, فإذا كانت الأرضية من الرخام أو السجاد الأبيض أو البيج و الأثاث من نفس اللون أو ذو لون بني يمكن عمل إجراء تغيير بالقطع الأخرى الموجودة في الغرفة.
نقدم لكم بعض هذه اللمسات والأفكار لتجميل و تجديد غرفتك .. تستطيعين استخدام أيا منها حسبما ترينه مناسب :
1ـ تغيير مفرش السرير :
هناك العديد من المفارش والبطانيات في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب , حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك , غامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل... مثلا : لو كانت سجادة غرفتك ورديه فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش وردي أو أبيض جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح أو مزيج بينهم... ابتعدي عن الألوان الكئيبة ( مثل الأسود أو البني أو البيج ) إذ أنها رغم جمالها أحيانا لا تعطي مظهرا حيويا يناسب غرفتك,
و لإعطاء الغرفة منظر كغرف الفنادق في ترتيبها يمكن تفصيل مفرش السرير و الستارة من ذات اللون , كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرا متجددا وجميلا حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلا حتى تتمايز الألوان , يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم بإضافة بعض الكلف و الشرائط و الأقمشة إليه و تغير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة و اختيارها بلون سادة سيسهل كثير في البحث , و يمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل و الإطارات و سرة المهملات و صناديق صغيرة و....الخ

2ـ الإضاءة :
إذا كانت إضاءة غرفتك صفراء اللون , جربي تغييرها إلى الأبيض ستشعرين أن المكان أصبح أكثر إضاءة وأوسع حتى ألوان المفارش والموكيت ستصبح أسطع , جربي أيضا استخدام المصابيح الصغيرة " الأباجورات " وإذا كان لديك واحدة فلا داعي لتغييرها , إذ يكفي تغيير الغطاء الذي يعلوها ما بين آن وآخر بألوان زاهية متنوعة تناسب غرفتك , و استخدام الأبليكات على الحائط يضيف جو رائع لغرف النوم و لمن يجد مشكلة في التمديدات الكهربائية يمكنه استخدام ما يكون عبارة عن شمعدان توضع فيه الشموع .

3ـ الإكسسوارات :
و هي التي تلعب الدور الأكبر في هذا التغير فمثلاً اللوحات والرسومات الجدارية تعطي رقة ونعومة للغرفة وتدل على ذوق صاحبتها وحسها الجمالي , لذا دققي عند اختيارك للوحة غرفتك واحرصي على أن تحتوي على مناظر رقيقة وألوان هادئة تناسب الغرفة لكي تريح الناظر إليها و يمكن التجديد بمجرد تغير إطار الصورة القديم لإطار آخر مناسب للون أثاث الغرفة و تجنبي في ذلك صور الأرواح , و يمكن وضع سجادة صغيرة وسط الغرفة باللون المناسب, وضع مزهرية من الكرستال و فيها تنسق باقة زهور كبيرة بألوان مختلفة.

4ـ تغيير ترتيب الأثاث :
حاولي ما بين فترة وأخرى تغيير ترتيب أثاث غرفتك وستشعرين وكأنك حصلت على غرفة جديدة , مثلا جربي وضع السرير تحت النافذة ومرة عند زاوية الغرفة أو جربي وضع التسريحة قرب السرير مره وفي الجهة المقابلة مرة أخرى وهكذا ..و إذا كانت الغرفة واسعة فالمجال مفتوح لك لإضافة مقعد منجد بألوان فرش الغرفة أو حتى تنجيد المقعد القديم بقماش جديد




قديم 10 Mar 2007, 06:20 PM   #6

شجرة طيبة
 
الصورة الرمزية عهد المحبة

العضوٌيه : 9163
 التسِجيلٌ : Feb 2006
مشَارَكاتْي : 2,575

عهد المحبة غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



جددي طريقة نومك بتجديد ترتيبك للوسائد

إن طريقة ترتيب الوسائد على السرير يعطي شكل أجمل للسرير و نوع من التغير و التجديد لغرفة النوم خصوصاً لو تم تجديدها باستخدام ذوق عالي و خيال واسع ....
إذا لم يكن مع طقم مفرش السرير وسائد متنوعة فيمكنك عملها بنفسك بحيث تختارين الأقمشة و الكلف و الإكسسوارات بألوان متناسقة مع مفرش سريرك و ديكور غرفتك ....

الفكرة (1):
استخدمي وسائد من الأشكال التالية :
- زوج وسائد مقاس كبير .
- زوج وسائد مقاس أصغر و بلون مختلف عن السابق .
- زوج من الوسائد الأسطوانية ذات لون يجمع بين اللونين السابقين .
رتبيها كما في الشكل

الفكرة (2):
إذا كان مقاس السرير (king size ) يمكن عمل هذه الفكرة
استخدمي ما يلي من الوسائد:

- ثلاث وسائد كبيرة مربعة الشكل ( قياسات أوروبية عرضها 26 بوصة )
- ضعي أمامها وسادتين من المقاس (king و بلون مختلف .
- في المنتصف بين الوسادتين ضعي وسادة بمقاس عادي و لون مشابه للوسائد المربعة .
- على يمينها و شمالها زوج من الخدايات الصغيرة بألوان تختلف عن ما سبقها لكن متناسقة مع الديكور عموماً .
- أما الوسادة ذات المقاس العادي يمكن وضع وسادة صغيرة مستطيلة الشكل تجمع في ألوانها جميع الألوان السابقة ....
- إذا كانت السرير ( queen size ) يمكن تقليل الوسائد المربعة الخلفية إلي اثنتين فقط و تحويل الوسائد التي أمامها للمقاس (queen )...
- يمزج بين الألوان و التصميم و الخامات كما يمكنك إدخال الكلف و الأشرطة و القيطان في تجميل الوسائد .

فكرة (3) :
استخدمي ما يلي :

- زوج من الوسائد ذات الحجم العادي .
- وسادة مربعة الشكل ( قياسات أوروبية ) وتوضع بين زوج الوسائد السابق بحيث يكون الركن متوجه لأعلى أي بشكل معين تقريباً .
- ضعي فوقها زوج من الوسائد العادية أيضاً .
- أخيراً ضعي وسادة مستطيلة صغيرة في المنتصف بينهما .
- طبعا لا تنسي التنويع في الألوان و الخامات و التصميم لكن بشكل متناسق يعطي انطباع عن ذوقك العام ...

و هناك كثير من الأفكار الأخرى لكن بعض الأشكال قد تبدو جميلة لكن غير عملية ....فأنت و اختيارك








غرفة نومك .. تحتاج للمساتك

غرفة نومك هي المرسى لك بعد إبحار يوم كامل في بحر هائج ؛ لذا يجب عليك أن توليها كثيراً من اهتمامك ووقتك، فاجعليها مكاناً للراحة، لا للنوم فقط.
ولتحقيق ذلك إليك السطور التالية:

· كي تتمكن من تحديد ما يحتاج إلى تغيير في غرفتك رتبها أولا ، وذلك بأن تتخلص من الأشياء الزائدة مثل العلب والأكياس والتحف القديمة ، خصوصاً التحف التي يصعب تنظيفها من الغبار والأتربة ؛ لأن شكلها يشوه الغرفة، فضلاً على أنه يضر بالصحة.

· إذا أردت تجديد لون الغرفة فحددي الألوان التي تريحك وتساعدك على النوم والاسترخاء ، وتجنبي الألوان التي تثير أعصابك وتستفزك أو تشعرك بالحزن والكآبة. ولا تخجلي من اختيارك فأنت التي ستنامين فيها وليس أحد سواك.

· إذا كنت تريدين تغيير ديكور غرفتك فابدئي بعملية طلاء الغرفة أولاً، وهناك أنواع متعددة من الطلاء أو ورق الحائط، فاختاري ما يناسب غرفتك.

· اختاري لون الأرضية مناسبا للجدار واعلمي أن اختيارك الخاطئ للون الأرضية يمكن أن يفسد ديكور غرفتك ، و قد تنوعت وسائل تغطية الأرضية، فهناك الخشب والسيراميك والموكيت وقطع البلاستيك والمشمع وغير ذلك ، ففكري ما هو الأنسب من الناحية الصحية وسهولة التنظيف .

· الستارة لها دور كبير في شكل غرفتك، ويكفيك وضع ستارة بسيطة إذا كنت تريدين أن تتخففي من ازدحام غرفتك بالأثاث والألوان . بإمكانك أن تفخميها بشكل الإكسسوارات و القضيب . وكلما كان القماش يحتوي على النقوش البسيطة كان أجمل ومريحاً للعين ، كذلك القماش ذو اللون الواحد يصبح عملياً ولا يقيدك بمفارش و لحاف معينة.

· أغطية سريرك و لحافك لها دور كبير في شكل غرفتك فاختاري شكل الحاف والأغطية بحيث يناسب أثاث الغرفة ، فالأثاث الكلاسيكي يحتاج إلى نوع معين من الأغطية ، وكذلك الأثاث البسيط له ما يناسبه من الأغطية ، وبإمكانك شراء ملحفة وقماشها بلون واحد ، ذلك يعطيك الحرية في شراء أشكال وألوان متنوعة من أغطية السرير.

· حاولي أن تكون طاولة الزينة (التسريحة) مرتبة، بأن تنظمي أغراضك وأدوات المكياج في أدراجها ، فكثير من الناس يفضلون ترك سطح طاولة الزينة مزدحم بأدوات المكياج ، وهذا يحتاج إلى تنظيم و تنظيف دائم ، كذلك يقيدك عند التزين ويعرض أرضيتك للاتساخ كلما سقط غرض في الأرض كما يسهل على أطفالك اللعب بها. ويسهل استخدامها من قبل الفضوليين والمكياج أسهل لنقل العدوى ؛ لذلك أفضل لك وضعه في الأدراج، مما يعطي لك مجالاً لاستخدام السطح لتحف بسيطة تضفي شكلاً جميلاً ومكملاً لديكور غرفتك.

· الإضاءة لها دور كبير في غرفتك ، فاستعيني بالأباجورات الجانبية عند سريرك فهي تضفي جواً مريحاً في الليل ، وتفيدك إذا كنت من هواة القراءة قبل النوم ، وبإمكانك استخدام الشموع فهي تضفي شكلاً جميلاً كما تعطي ضوءاً شاعريا ً، ولكن اختاري الشموع التي تتبخر شموعها حتى لا يفسد الشمع الذائب سطح أثاثك . بإمكانك اختيار الشمع ذي الرائحة الذكية الخفيفة لتعطر غرفتك.

· يجب أن تعطيك تغييراتك بالغرفة شعورا بالراحة والتناغم والتناسق بين أرجائها وأن يكون كل شيء بها مكملاً للآخر .




أضيفي مظلة لسريرك بنفسك

هل تحلمين بغرفة ذات أجواء شاعرية ؟
هل مللت من شكل غرفتك الحالي ؟
هل سريرك بدون مظلة أو أعمدة لتثبيتها ؟
هل أنت محتارة في اختيار الطريقة المناسبة ؟
هل أنت في حاجة لأفكار بسيطة يمكنك القيام بها بنفسك ؟

لتحقيق ما سبق و أكثر ندعوكم إلى خطوة سهلة و تأثيرها كبير على أجواء غرفة النوم , بكل بساطة هي إضافة مظلة للسرير بخطوات بسيطة نشرحها لكم في الأسطر القادمة ...

أولاً أنت بحاجة إلى :
- قماش يتم تحديد طوله حسب طول السرير
- عدد أربع أقطاب ( أعمدة ) للستائر طول كل واحد منها يزيد 15 سم عن عرض السرير
- شريط فلكرو للتثبيت .

الطريقة :
يتم تثبيت الأقطاب كما يلي : -
الأول على السقف على مستوي واحد مع قدم السرير .
الثاني على السقف أيضاً لكن يبتعد حوالي 30 سم عن رأس السرير باتجاه القدم .
الثالث على الجدار بقرب الرأس و بالتحديد على ارتفاع 60 سم من مستوى الوسائد .
الرابع يثبت لاحقاً في طرف القماش .
القياسات السابقة قابلة للتغير حسب الرغبة و ما تجدونه مناسب .

- يثبت القماش خلف السرير عند منطقة الرأس , ثم يفرد القماش ليتدلى فوق الأقطاب الثلاثة التي تم تثبيتهم سابقاً و يحدد الطول المناسب الذي يعطي الشكل المطلوب و أضف له 5 سم للخياطة .

- لتحديد عرض القماش يتم قياس عرض السرير فإذا كان عرض السرير أكثر من عرض القماش المتوفر لديك يتم قص قطعتين من القماش حسب الطول المحدد سابقاً ثم تثبت القطعتين ببعض حسب عرض السرير .

- عند طرف القماش يتم عمل ثنية لتثبيت القطب الرابع عن طريق خياطة جيب خاص به .

- يفرد القماش على جميع الأقطاب ثم يثبت على الحائط خلف السرير بواسطة شريط فلكرو لاصق كما يمكن تثبيته على الأقطاب الأخري بواسطة قطع مربعة صغيرة من شريط الفلكرو لمزيد من الثبات للمظلة .






قديم 10 Mar 2007, 06:20 PM   #7

ورقة خضراء
 
الصورة الرمزية جيّان

العضوٌيه : 14912
 التسِجيلٌ : Mar 2007
مشَارَكاتْي : 36

جيّان غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سلمت يمناكـ يا غالية


بإنتظار جديدكـ


تحت الإنشاء:)


قديم 10 Mar 2007, 06:21 PM   #8

شجرة طيبة
 
الصورة الرمزية عهد المحبة

العضوٌيه : 9163
 التسِجيلٌ : Feb 2006
مشَارَكاتْي : 2,575

عهد المحبة غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



انتهيت ومنها المنقول
لاتحرموني من ردودكم




قديم 11 Mar 2007, 12:17 AM   #9

زهرة فواحة

العضوٌيه : 15111
 التسِجيلٌ : Mar 2007
مشَارَكاتْي : 52

ام ميساء غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



السلام عليكن ورحمة الله وبركاته حياكن الله اخواتي في الله كيفكم ان شاء الله
بخير .بصراحة موضوع حلو كتير كتير راح احتاجوا لما اتزوج ان شاء الله (بيني وبينكم متخابرون حد ههههههه) نسيت معرفت نفسي انا ام ميساء من المغرب اتمنى اكون ضيفة خفيفة عليكم والله يعطيك الف عافية اختي ابرار على هدا الموضوع الرائع وجزاك الله خيرا





قديم 11 Mar 2007, 09:44 AM   #10

مِنْ كِبَارِ الشَخْصيَّات ..~

العضوٌيه : 28
 التسِجيلٌ : Mar 2004
مشَارَكاتْي : 15,314

شهيدة غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور







قديم 12 Mar 2007, 03:40 AM   #11

شجرة طيبة
 
الصورة الرمزية عهد المحبة

العضوٌيه : 9163
 التسِجيلٌ : Feb 2006
مشَارَكاتْي : 2,575

عهد المحبة غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



مشكورين ان شاء اللله انزل كمان




قديم 14 Mar 2007, 07:43 AM   #12

زهرة فواحة

العضوٌيه : 15011
 التسِجيلٌ : Mar 2007
مشَارَكاتْي : 78

عزيزة النفس غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



يسلمووو حبيبتي

ع الديكورات الجميلة

والطرح الرائع

يعطيكي العافية


دمتي بحفظ الله ورعايته




قديم 14 Mar 2007, 06:17 PM   #13

بذرة

العضوٌيه : 14782
 التسِجيلٌ : Feb 2007
مشَارَكاتْي : 15

hibato lah غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



+saraha jamil jidan




قديم 15 Mar 2007, 03:07 AM   #14

شجرة طيبة
 
الصورة الرمزية عهد المحبة

العضوٌيه : 9163
 التسِجيلٌ : Feb 2006
مشَارَكاتْي : 2,575

عهد المحبة غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



مشكورين حبايبي على المرور




قديم 17 Mar 2007, 06:13 AM   #15

شجرة طيبة
 
الصورة الرمزية مُحبة_الصالحين

العضوٌيه : 13781
 التسِجيلٌ : Jan 2007
مشَارَكاتْي : 1,965

مُحبة_الصالحين غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ملف كامل000 لديكور البيت 00بالصور



غاليتييييييييييي _أبراااااااااري_
راااااااائع بل متألق موضوعك
اعجبنيييييييي كثيييييييييييييييييييرا
رااااااااائعةافكارررررك وموضوعاتك ومتميزه
فمنك نستفيد حبي لا تحرمينا المزيد......


_ربي اجعل مستقر أقدامنا الفردوس الأعلى من الجنة_


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفكار من زجاجات الطعام لديكور الحمام نونه السكره واحَـة الأُسْـرة 10 17 Dec 2007 10:45 PM
الحشرات والمخلوقات يعرفون كلام الله 00بالصور معاذة رِباطُ الأُخوّة 5 15 Aug 2007 07:37 AM
صور مختلفة لديكور السلالم في داخل البيت شهيدة واحَـة الأُسْـرة 12 10 Mar 2007 03:35 PM
بالصور 00بالصور, الساندويش اللذيذ00 ام بشرى مِـلْح و سُكَّـر 11 20 Nov 2006 09:20 PM
أفكار من زجاجات الطعام لديكور الحمام دانة لمْسَـة أنَاقَــة 3 11 Apr 2004 10:38 AM


الساعة الآن 11:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0
جَمِيعُ الحُقوق مَحْفُوظَةٌ لشَبَكَة أَنَا مُسلِمَة © 1425 هـ - 1433 هـ